حالة الطقس: جو خماسيني حار ومغبر

204961-567x330

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، عن أن الجو يكون اليوم الخميس، مغبراً وخماسينياً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، والرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم غد الجمعة، فيكون الجو غائما جزئياً ومغبراً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد الجوية بأن تتأثر المنطقة ابتداء من يوم السبت المقبل، بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط الأمطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا خاصة فوق المناطق الشرقية والجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وقالت: ومن المتوقع أن يكون الجو يوم الأحد المقبل غائماً إلى غائم جزئي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ابتداء من السبت المقبل من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية، ومن شدة سرعة الرياح، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.

الارصاد الجوية