تنديد دولي وعربي بهجمات بروكسل

1-826476

موقع رام الله الاخباري : 

نددت دول وشخصيات وهيئات عربية ودولية بالهجمات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، وطالت المطار ومحطة قطارات المترو، وراح ضحيتها أكثر من 30 قتيلا على الأقل.

فقد دان الأزهر في مصر بشدة الهجمات، ووصفها بأنها "جرائم نكراء تخالف تعاليم الإسلام السمحة"، مشددا على أنه ما "لم تتوحد جهود المجتمع الدولي للتصدي لهذا الوباء اللعين، فلن يكف المفسدون عن جرائمهم البشعة بحق الأبرياء الآمنين".

من جانبها، دانت وزارة الخارجية المصرية "بأشد العبارات الهجمات الإرهابية" التي ضربت بروكسل. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد في بيان إن "الإرهاب الغاشم لا يفرق بين دين أو عرق، ولا يعرف حدودا".

بدوره، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن "أوروبا كلها مستهدفة من خلال اعتداءات بروكسل"، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بـ"اتخاذ كل الإجراءات الضرورية إزاء خطورة التهديد".

وأعلن وزير الداخلية برنار كازنوف، إثر اجتماع طارئ دعا إليه هولاند بمشاركة الوزراء المكلفين شؤون الأمن، أن على أوروبا "تعزيز عمليات التنسيق ومكافحة الإرهاب".

من جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس: "نحن في حرب، وفي مواجهة هذه الحرب يجب تعبئة كل الهيئات". في حين أعلن وزير خارجية فرنسا جان مارك آيرولت أنه شدد في اتصال هاتفي مع نظيره البلجيكي ديدييه ريندرز على "أهمية تنسيق أكبر لعملنا في مجال مكافحة الإرهاب".

وفي ألمانيا، قال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره في مؤتمر صحفي في برلين، إن الهجمات التي وقعت في بروكسل موجهة على ما يبدو ليس لبلجيكا وحسب، وإنما للاتحاد الأوروبي وحرياته بالكامل.