الارتباط العسكري الفلسطيني يؤمن الإفراج عن اثنين وعشرين مواطنًا فلسطينياً

10406936_913001208813588_6931283659261204578_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تمكن جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني اليوم الجمعة، من تأمين الافراج عن 22 مواطنًا من ضمنهم طفلين وصحفي ورئيس مجلس محلي كانت قد اعتقلتهم قوات الاحتلال بحجج وذرائع مختلفة في المحافظات الشمالية من الوطن.

وقال الملازم أول رأفت صوايفة من وحدة العلاقات العامة والاعلام في قيادة الجهاز إن مكتب الجهاز في محافظة بيت لحم وبعد اتصالات مكثفة والضغط على الجانب الاسرائيلي تمكن من تأمين الإفراج عن الصحفي هشام أبو شقره من وكالة أناضول التركية الذي قامت قوات الاحتلال باعتقاله على مفرق "عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم بعد محاولته اسعاف الشهيد محمود فنونه بعد اطلاقهم النار عليه.

 

وفي محافظة الخليل تمكن مكتب الارتباط العسكري من تأمين الافراج عن طفلين وهم محمد جمال أبو سل ومحمد عماد الطيطي (كلاهما ١٤ عاما)، واللذان اعتقلتهما قوات

الاحتلال ظهر اليوم على مدخل مخيم العروب، وفي محافظة قليقيلية تمكنت اطقم الجهاز من تأمين الافراج عن الطفلين مهند طاهر جبر (13 عاما) وفضل الرحمن حسام الخريشة بحجة القائهم الحجارة واشعال إطارات على بوابة جيوس.

 

وأضاف صوايفه أن أطقم الجهاز في محافظة نابلس أمنت الافراج أيضًا عن ثلاثة عشر مواطنًا من بلدة مادما عصر اليوم من ضمنهم رئيس مجلس البلدة إيهاب قط والذين احتجزتهم قوات الاحتلال أثناء توجههم إلى قرية بيت دجن لحضور حفل زفاف بحجة مرورهم من طريق مغلق لدواعي أمنية واهية، كما أمنوا إخلاء سبيل المواطنين عدي

علان شتيه (18 عاما) وسليم تركي حمدان (20 عاما) واسماعيل نافع شتيه (19 عاما) وجميعهم من سكان قرية سالم، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم عصر اليوم.

 

هذا ودعا قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري والسريع عن أي حالة اعتقال من قبل الجيش الاسرائيلي أو أية اعتداءات لجنود الاحتلال ومستوطنيه ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها، ولتقليص زمن الاستجابة في حل أية اشكالية.

 

ويولي الارتباط العسكري الفلسطيني اهتماماً كبيراً بموضوع حماية المواطنين وخاصة الأطفال، كما يعمل جاهدا على تأمين الحماية للصحفيين على وجه الخصوص وتسهيل تحركهم أثناء أداء واجبهم، تنفيذا لتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس الدائمة بذات الخصوص.

الارتباط العسكري