فياريال وأتلتيك بلباو وسبارتا براغ إلى ربع نهائي يوروبا ليغ

1-825211

موقع رام الله الاخباري : 

تأهلت فرق أتلتيك بلباو وفياريال الإسبانيين وسبارتا براغ التشيكي، الخميس، إلى الدور الربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.وفي إياب الثمن النهائي، تعادل فياريال سلبا مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني (الذهاب 2-صفر)، وخسر أتلتيك بلباو أمام مضيفه مواطنه فالنسيا 1-2 (الذهاب 1-صفر)، وفاز سبارتا براغ على مضيفه لاتسيو الإيطالي 3-صفر (الذهاب 1-1).

وفي المباراة الأولى على ملعب باي أرينا، تقاسم باير  ليفركوزن وفياريال السيطرة والفرص التي ضاعت جميعها بسبب التسرع، خصوصا من قبل أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة، فبقيت البطاقة للفريق الإسباني.

وترافق فياريال مع مواطنه أتلتيك بلباو، الذي استطاع في تسجيل هدف تقليص الفارق، بعد أن تقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين في الشوط الأول، وكانت بمثابة سمة عبور له بعد أن فاز ذهابا بهدف يتيم.

وعلى ملعب ميستايا، بكر فالنسيا في إعادة الأمور إلى نصابها، عندما تقدم بواسطة سانتي مينا، الذي تلقى كرة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (13).

وتابع فالنسيا تفوقه وسجل الهدف الثاني بعد حصوله على ركنية نفذها خوسيه غايا وتابعها البرازيلي أدرلان سانتوس برأسه في الشباك فضمن التأهل من حيث المبدأ(37).

وفي الشوط الثاني، فوت رودريغو فرصة ملائمة جدا للتعزيز بالهدف الثالث عندما أطاح بالكرة وأرسلها من دون عنوان من مسافة قريبة (61)، ليدفع الثمن حيث تمكن إريتز إدوريز من قول الكلمة الأخيرة وإهداء بطاقة التأهل لأتلتيك بلباو عندما قلص الفارق بمساندة من راوول غارسيا (75).

وفي المباراة الثالثة على الملعب الأولمبي في روما، حسم الفريق الزائر النتيجة فقي أول ربع ساعة من عمر اللقاء، عندما تقدم بهدفين نظيفين أولهما بتسديدة بعيدة المدى أطلقها بوريك دوكال (10).

وأضاف لاديسلاف كرييتشي الهدف الثاني بعد أقل من دقيقتين إثر تلقيه كرة في الجهة اليمنى من لزكاس يوليس تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (12).وقضى يوليس على آخر أمل لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة يسارية من مسافة قريبة، مستفيدا من عرضية مارتن فريديك (44)، مصعبا مهمة لاتسيو الذي أصبح بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف لتخطي هذا الدور.