محدث : ارتفاع وفيات حادث باص المعتمرين الى " 16 " ولا معلومات عن أسماء المتوفين

284842_947763285320035_7805831486396543922_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 صرح مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور ' وليد الرواد ' لموقع الوكيل الإخباري بأن عدد وفيات حادثة إنقلاب المعتمرين الفلسطينيين وصل إلى 16 وفاة حتى هذه اللحظة بالإضافة الى عشرات الإصابات الحرجة .

و أضاف بأنه لا يوجد أية معلومات عن أسماء الوفيات مؤكدين بأن الجهات المعنية ستقوم بتبليغ الجهات الرسمية و الإعلام بأسماء الوفيات و المصابين حال التأكد منها .و في دورها أعلنت وزارة الأوقاف الأردنية متابعتها لحالة المعتمرين الفلسطينيين الذين تعرضوا لحادث تدهور حافلتهم قرب حدود المدورة مساء الاربعاء، اثناء رحلتهم لاداء العمرة.

واضاف الناطق الاعلامي باسم الوزارة سنان المجالي ان الوزارة تتابع عن كثب حالة المعتمرين الصحية وستقوم بكل ما من شأنه مساعدتهم ورعايتهم.وقال ان المعتمرين هم من فلسطينيي الـ 67، وليس الـ 48 كما نشر في بعض وسائل الاعلام.

وكانت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني قد اعلنت عن وفاة 16 شخصا واصابة 34 وصفت اصابتهم بين المتوسطة والبالغة.واشارت الى ان سبب الحادث يرجح الى فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

وأضافت أن أعداد الوفيات قابل للزيادة نتيجة وجود حالات بالغة من بين الإصابات.هذا و صرح وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس أنه سيتوجه خلال ساعات على رأس وفد من وزارة الأوقاف الفلسطينية إلى الأردن لمتابعة الحادثة مؤكداً بأن الإتصالات مع الجهات الرسمية جارية لمتابعة علاج المصابين و للتأكد من أسماء المتوفين .

 

الوكيل الاخباري