المالكي والمبعوث الفرنسي يتفقان على تكثيف الجهود لإنجاح المبادرة الفرنسية

892_1043977935645341_3810986438386656523_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

اتفق وزير الخارجية رياض المالكي، والمبعوث الفرنسي الخاص للشرق الأوسط بيير فيمون، على تكثيف الجهود لإنجاح المبادرة الفرنسية.جاء ذلك خلال لقاء المالكي بالمبعوث الفرنسي الخاص للشرق الأوسط بيير فيمون، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الخارجية في رام الله، حيث أثنى المالكي على الدور الذي تلعبه فرنسا وعلى المبادرة الفرنسية.

وبدوره، أطلع المبعوث الفرنسي الوزير المالكي على الجهود الفرنسية المبذولة مع العديد من الدول لحشد التأييد للمبادرة الفرنسية، ولعقد المؤتمر الدولي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

من جانبه أكد المالكي على دعم فلسطين الكامل للمبادرة الفرنسية، وأن وزارة الخارجية تبذل كل ما بوسعها لتبني المبادرة عربياً وإسلامياً ودولياً. وشدد على ضرورة وضع مرجعيات ثابتة، بالإضافة إلى إطار زمني واضح، وضمن آلية جديدة متعددة الدول للإشراف على أية مفاوضات مستقبلية لضمان نجاحها والتزام الجانب الإسرائيلي العملي بها، وتحديد الأهداف الرئيسية من المبادرة، والتي تتمثل في إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واتفق الجانبان على البقاء على تواصل، وتكثيف وتوحيد الجهود من أجل إنجاح المبادرة الفرنسية، وعقد المؤتمر الدولي لعملية السلام في الشرق الأوسط بأكبر مشاركة ممكنة.

 

وزارة الخارجية