تركيا تطلق عملية كبيرة ضد منظمات أرهابية في شرق البلاد

thumbs_b_c_87fbdd869cf7398456497d5d36b391e7

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أطلقت القوات التركية، عمليات أمنية مشتركة، ضد مسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.وذكرت مصادر أمنية للأناضول، أن العملية بدأت عقب إعلان السلطات في الولاية المذكورة، حظر التجول في المدينة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، مع السماح بمغادرة السيارات للمدنية من خلال نقاط تفتيش أمنية، وحظر الدخول إليها، اعتبارًا من الساعة 23.00 بتوقيت تركيا (21:00 تغ) من يوم أمس الاثنين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "العملية أطلقت من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وردم حفر مفخخة بالمتفجرات، وإزالة حواجز زرعها مسلحو المنظمة في عدة أحياء بالمدينة".

جدير بالذكر أن ولايتا هكاري وماردين جنوب شرقي تركيا، أعلنتا، الأحد، حظر التجوال في منطقتين، من أجل إعادة النظام العام، وإزالة الحواجز، والحفر، والعبوات الناسفة، التي زرعها مسلحو منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي "بي كا كا"، منذ منتصف ديسمبر/ كانون أول 2015، في ولايات بجنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق، وإقامة الحواجز في الشوارع، وتفخيخ الأزقة بالمتفجرات. 

الاناضول