وزير الاوقاف يعلن عن مواعيد بدء التسجيل لموسم الحج

ar-1365004

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 2016–1437  للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون سابقون للحج، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل وحتي نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24 من الشهر الجاري.

وأوضح ادعيس، أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 253 تجمعاً سكانياً موزعين على محافظات الوطن، وباقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل فانه سيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له تمهيداً للإعلان عن الأسماء حسب الأصول.

وأهاب بالمواطنين الذين سيحالفهم الحظ لأداء الفريضة استكمال ضبط وثائقهم والتقيد بتعليمات الوزارة الحالية.من جهته، لفت الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، إلى أن التسجيل سيتم في مراكز المحافظات بمقر مديريات الاوقاف التي يوجد بها تسجيل مع  استيفاء مبلغ 300 دينار مستردة، وبعدها سيتم التعامل مع جميع الأسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل تحضيراً لإجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة.

وأكد أبو الرب أن التسجيل سيكون لمرة واحدة فقط ولن يؤخذ بعين الاعتبار في الأعوام القادمة، وسيكون فقط لمن لم يؤد الفريضة سابقاً إلا ان يكون محرما لامرأة لم تؤد الفريضة.

وشدد على ضرورة أن يكون عنوان الذين يرغبون بالتسجيل لإداء الفريضة حسب العنوان المبين في الهوية الشخصية فقط، وأن يكون التسجيل من خلال أصحاب العلاقة المذكورين في الطلب وسيمنع التعامل مع الأقارب أو المندوبين.