رسميا ...أنتظام الدراسة غدا وتعليق الاضراب

thumb (82)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أعلن الحراك الموحد للمعلمين عن تعليق الإضراب، وانتظام الدوام في المدارس لمدة أسبوع، احتراما لقرار الرئيس محمود عباس.وقال الأستاذ يوسف البطران عضو الحراك الموحد للمعلمين والمتواجد في الاجتماع أن الحراك الموحد للمعلمين قرر تعليق الإضراب، وانتظام دوام المدارس بدءاً من صباح غد الأحد.

وأوضح البطران أن الحراك قرر تعليق الإضراب الذي استمر لنحو شهر بعد المبادرة التي طرحها الرئيس محمود عباس ظهر اليوم، ولمدة أسبوع، بشرط دفع ربع المستحقات خلال أسبوع، والتسريع في إجراء انتخابات حرة ونزيهة لاتحاد المعلمين، وعدم ملاحقة المعلمين الناشطين في الإضراب قانونيا أو إداريا، والنظر في علاوات الإداريين.

وأكد البطران أن الدوام سينتظم خلال الأسبوع الجاري، وسيتم رفع الشروط لمجلس الوزراء والنظر فيها خلال الأسبوع الجاري، والعودة للإضراب في حال لم يتم الموافقة على شروط الحراك.

وألقى الرئيس محمود عباس، ظهر اليوم، خطابا أعلن فيه أنه تقرر بالتشاور مع رئيس الحكومة رامي الحمد الله، إتمام تطبيق الاتفاق الموَّقع مع الحكومة واتحاد المعلمين عام 2013 كاملا، ومنح المعلمين زيادة طبيعة العمل بنسبة 10% موزعة بالتساوي مع بداية عام 2017 و2018، والعمل على دراسة وضع الإداريين وِفق الاتفاق الموقع في 18/2/2016، وان ما تم الاتفاق عليه حول المتأخرات تدفع على أربع دفعات قبل 1/9/2016.

وكالات