الخطيب : قانون منع الاذان في المساجد لن يمر

179073cbacbfea7d331ac0d86180eccf

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تُناقش لجنة وزارية إسرائيلية اليوم الأحد 6 مارس/آذار 2016 مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد، داخل المناطق التي يقطنها المسلمون.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية): "تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد".اللجنة تابعة لمجلس الوزراء الإسرائيلي، وتعمل على إقرار المشاريع القانونية المهمة تمهيداً لعرضها على الكنيست (البرلمان).

وأضافت الإذاعة:" قال المبادرون إلى طرح مشروع القانون، إن مئات الآلاف من المواطنين، يعانون من استخدام هذه المكبرات لرفع الآذان، والحرية الدينية يجب ألا تمسّ بمجرى حياة الآخرين".

وأشارت الإذاعة إلى أن هذا القانون، في حال إقراره، سيُطبق أيضا في الكُنُس اليهودية والكنائس المسيحية، مع تخويل وزير الداخلية في صلاحية وضع استثناءات في تطبيقه.

من جانبه، هاجم كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، مشروع القانون.وقال الخطيب، (حظرت إسرائيل حركته في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي) "إن محاولات بعض أعضاء الكنيست منع الأذان في مساجد القدس والبلدات العربية في الداخل، لن تمر".وأضاف: "حكومة الاحتلال تدرك ما الذي يعنيه تمرير مثل هكذا قانون، لذلك نقول إن العبث بمشاعر المسلمين سيعد صاعق تفجير كبيراً للأوضاع".

 
 
 

الاناضول