الحمد الله : لن نتعامل الا مع اتحاد العام للمعلمين وانا جاهز لاستقبالهم ثاني يوم انتخابهم

12821580_1043985372340491_9134001241139644308_n-660x330

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله بأن رواتب الموظفين عن شهر فبراير الماضي ستصرف غداً الخميس، مع صرف ربع مستحقات للمعلمين والربع الثاني فور انتظام الدراسة.

وأدان الحمد الله خلال مؤتمر صحفي عاجل عقد، اليوم الأربعاء، مع وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم في مقر وزارة التربية والتعليم برام الله، للتعقيب على تعرض الاستاذة ناديا ابو عيشة التي دعت المعلمين الى التزام الدوام للإعتداء بماء النار صباح اليوم في الخليل، أدان الاعتداء الاثم على المعلمة ابو عيشة مؤكدا ان هذا العمل “جبان”، مشيرا الى ان الوزارة اصدرت تعليماتها بإلقاء القبض على المهاجمين.

 وقال رئيس الوزراء: لن نتعامل الا مع اتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وعلى المعلمين المضربين تدارك الموقف وترتيب صفوفهم وانتخاب اتحاد جديد يمثلهم وانا جاهز لاستقبالهم في ثاني يوم انتخابهم لبحث كل مطالبهم وتنفيذها.
 

وأضاف الحمد الله:”  اتحدى الجميع ان تكون الحرية والديمقراطية الموجودة عندنا موجودة في أي دولة في العالم”. وتابع:” المعلمون الذين اعتقلناهم كانوا يحرضون على العنف والتخريب، ومع ذلك أفرجنا عنهم بعد يوم واحد فقط من اعتقالهم. في الثلاثاء الأولى لإضراب المعلمين تجمع أمام مكتبي برام الله آلاف المعلمين، وفي الثلاثاء الثانية كذلك، ولم تتخذ قوات الأمن أي إجراء ضدهم أبدا.”

واضاف الحمد الله:”  لا دولة تسمح لمظاهرات دون ترخيص سوى فلسطين”.وأكد الحمدالله بان السبب الرئيسي لعدم تنفيذ اتفاق المعلمين هو الأزمة المالية، داعيا المعلمين للعودة الى الدوام فورا الحمد الله: المعلمون ليسوا مظلومين، ومنذ العام 2013 حتى الآن زدناهم 41٪ على رواتب بخلاف كافة الموظفين الآخرين.