فرنسا : الغارات لم تتوقف ضد المعارضة المعتدلة في سوريا

version4_2014-12-07_22-43-57

موقع رام الله الاخباري : 

أوضح وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، أن "الغارات ضد المعارضة المعتدلة في سوريا، تواصلت رغم اتفاق وقف الأعمال العدائية".جاء ذلك في تصريحات صحفية، بمدينة جنيف السويسرية، قبيل اجتماع لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، حيث قال "بحسب المعلومات التي وصلتنا، فإن الغارات الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المعتدلة، مستمرة".

وطالب أيرولت، بـ"اجتماع عاجل، لمجموعة العمل حول وقف إطلاق النار، التابعة للمجموعة الدولية لدعم سوريا، بعد أنباء الغارات"، لافتاً أنه "خطط لبحث الموضوع مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى البلاد ستيفان دي مستورا".

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم، ما وصفتها بخروقات الهدنة، التي بدأت السبت الماضي، حيث قيدت 35 خرقاً، 27 منها على يد قوات النظام، و8 ارتكبتها القوات الروسية، وبذلك يصبح المجموع 49 خلال يومين.

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد الجمعة الماضية، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا روسيًا حول "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، والسماح بـ "الوصول الإنساني للمحاصرين"، بدأ بعد منتصف ليل الجمعة-السبت 27 فبراير/ شباط الحالي، ويستمر أسبوعين.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، أعلنت في بيان صدر عنها الجمعة الماضي، موافقة فصائل الجيش الحر، والمعارضة المسلحة، على الالتزام بالهدنة المذكورة، وأن الموافقة "تأتي عقب تفويض 97 فصيلاً من المعارضة لها باتخاذ القرار، حيث تم تشكيل لجنة عسكرية يترأسها المنسق العام، رياض حجاب، مع التأكيد على ضرورة استيفاء الملاحظات التي تقدمت بها الهيئة إلى الأمم المتحدة".