نقابة الصحفيين بمصر تجدد رفض التطبيع مع إسرائيل

thumbs_b_c_5d6a49cb8333c87e8d4c8e05cca676c1

موقع رام الله الاخباري : 

قالت نقابة الصحفيين المصريين، اليوم الأحد، إنها "تجدد حظر جميع أشكال التطبيع المهني، والشخصي، والنقابى مع العدو الإسرائيلي"، وفق بيان.وبحسب بيان اطلعت عليه الأناضول، شدد مجلس نقابة الصحفيين، أنه "متمسك بالقرارات المتعاقبة للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حول حظر جميع أشكال التطبيع المهني، والشخصي، والنقابى مع العدو الإسرائيلي".

 

وأضاف البيان، أن "أية شكاوى تصل للنقابة حول خرق أي زميل للقرار سيتم إحالتها للجنة التحقيق النقابية فورًا، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات التأديبية بحق كل من يثبت بحقه ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع".

 

يأتي ذلك عقب إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي، الأسبوع الماضي، ترحيبه بزيارة وفد صحفي مصري لإسرائيل مؤخرًا، ووصفها بـ "مبادرة رائعة".

 

فيما أحال مجلس نواب مصر، اليوم الأحد، النائب توفيق عكاشة (إعلامي) إلى لجنة تحقيق خاصة بالبرلمان، إثر استقباله السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورين، الأربعاء الماضي، بمنزله بمحافظة الدقهلية (شمال)، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

 

وعلى المستوى الرسمي تقيم مصر علاقات سياسية واقتصادية مع الجانب الإسرائيلي، كان آخرها عودة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة مؤخرًا بعد غياب منذ ثورة 25 يناير 2011، فيما تواجه هذه العلاقات رفضًا على المستوى الشعبي.