وزيرة السياحة والآثار تعلن نتائج امتحان خبراء المكاتب السياحية

0_29_13_28_11_20121

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم السبت، نتائج الامتحان الخاص بالمدراء الفنيين لمكاتب السياحة والسفر.وأكدت معايعة اهمية عقد مثل هذه الامتحانات في ضوء النقص والاحتياج الملح لوجود مدراء فنيين مؤهلين ومعتمدين من قبل الوزارة، لإدارة مكاتب السياحة والسفر في كافة المحافظات.

وسيعمل هؤلاء المدراء الفنيون المؤهلون على رفد القطاع السياحي الفلسطيني والمساعدة بالنهوض بالواقع السياحي، وضمان تطوره وتقدمه، وتقديم الخدمة السياحية المثلى للمجتمع المحلي وللضيوف والسياح والحجاج الذين يزورون فلسطين.

من جهته اوضح مدير عام المهن السياحية في الوزارة، علي ابو سرور، ان الطلبة هم خريجو الجامعات ممن يحملون تخصص ادارة مكاتب السياحة والسفر، وممن تنطبق عليهم شروط الاشتراك حسب الانظمة والقوانين المعمول بها استنادا الى قانون السياحة رقم 45 للعام 1965 من نظام مكاتب السياحة والسفر الصادر استنادا له.

واوضح ابو سرور أن الوزارة معنية بتشجيع مكاتب السياحة الوافدة الى فلسطين، كاشفا عن توقف الوزارة عن اصدار رخص لمكاتب سياحة وسفر في كل من بيت لحم ورام الله والخليل، نظرا لوجود تضخم في اعداد المكاتب في هذه المحافظات.

من جهته أوضح مدير الترخيص في وزارة السياحة والاثار سامي ابو عرقوب، ان نسبة النجاح في الامتحان وصلت الى 75% للمتقدمين المقسمين على 3 فئات وهي فئة امتحان السفر، وفئة امتحان السياحة، وفئة امتحان السياحة والسفر، وهو ما مجموعه 55 متقدما نجح منهم 41 متقدما.

 

وزارة السياحة