المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية في مصر لأول مرة

المسابقة-العالمية-للسيارات-الكهربائية-في-مصر-لأول-مرة-128946

موقع رام الله الاخباري - تستضيف مصر لأول مرة في تاريخها المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية بمشاركة 150 طالب من كليات الهندسة في 10 جامعات بمصر من تنظيم مؤسسة «جلوبال EEE» العالمية.

وتقام المسابقة بأحد المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل، وصرح المهندس إبراهيم المسيرى رئيس مجلس إدارة الشركة المستضيفة للمسابقة، إن هذا الحدث سيساهم في خلق قادة ورجال أعمال المستقبل من بين مجموعة متنوعة من شباب وطلاب الجامعات فى مصر.
 
 وأوضح د.خالد مصطفى مدير عمليات مصر فى مؤسسة «جلوبال EEE» أنه بعد النجاح الهائل الذي حققته منظمة التعليم والطاقة والبيئة العالمية «Global EEE» في سباق عام 2014 للتحدي العالمي للسيارات الكهربائية الهجينة في دبي والذي تم عقده لطلاب كليات الهندسة لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي، قررت المؤسسة إقامة هذه المسابقة فى مصر لتشجيع الطلاب على روح المنافسة وتنمية قدراتهم الإبتكارية.
 
يذكر أن هذه المسابقة تنظم فى مختلف دول العالم منذ 30 عاما كان آخرها فى دبى عام 2014، حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.