الخليل : وقفة تضامن مع الاسير " القيق "

40_25_14_24_2_20164

موقع رام الله الاخباري : 

دعا مشاركون في وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم 92 على التوالي رفضا لاستمرار اعتقاله إداريا، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان، إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة القيق لخطورة وضعه الصحي.

وحمل محافظ الخليل كامل حميد، في كلمته خلال الوقفة التي نظمها نادي الأسير، وهيئة الأسرى، ونقابة الصحفيين، وحركة فتح، حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير القيق. وأكد أن الرئيس محمود عباس والقيادة يبذلون كل جهد ممكن لإنقاذ حياته في ظل التعنت الإسرائيلي في الإفراج الفوري عنه.

وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، إن حكومة الاحتلال تسعى إلى إعدام القيق بمواصلة اعتقاله في مستشفى العفولة، بهدف كسر إرادة الحركة الأسيرة، التي تعاني من سياسة الاعتقال الإداري.

وأضاف أن كافة الجهود القانونية والسياسية اصطدمت بالتعنت الإسرائيلي، والإصرار على إبقاء الاعتقال الإداري للقيق، من منطلق انتقامي ووحشي، مؤكدا استمرار الفعاليات التضامنية حتى الإفراج عن الأسير القيق.

بدوره، أكد مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى إبراهيم نجاجرة، أن الوضع الصحي للقيق خطير جدا، وطالب بوقفة دولية جادة لإنقاذ حياته وإنهاء معاناة مئات الأسرى جراء قانون الاعتقال الإداري.

وقال الناشط السياسي عبد العليم دعنا في كلمة القوى الوطنية، إن القيق بحاجة إلى من ينقذه من الاحتلال، لأن الحالة التي وصل إليها لم تعد فيها رجعة، ويجب على الجميع مساندته، حتى يخرج منتصرا في معركته.

وفي كلمة نقابة الصحفيين، التي ألقاها جهاد القواسمي، حمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة القيق، موضحا أن النقابة تجري اتصالات مع كافة المؤسسات والاتحادات الصحفية العربية والدولية لنصرة الأسير القيق، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وقال أمين سر حركة فتح إقليم شمال الخليل عماد خرواط، إن حركة فتح ستبقى الوفية للحركة الأسيرة، وستواصل فعالياتها التضامنية مع الأسرى.