حماس : تأجيل لقاء المصالحة مع فتح في الدوحة لانشغال الاخيرة

thumb

موقع رام الله الاخباري : 

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق إنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد لقاء المصالحة في العاصمة القطرية الدوحة بسبب انشغال حركة فتح.وذكر أبو مرزوق في تصريح نشره عبر صفحته على "فيسبوك" الاثنين

 أن عدم تحديد موعد اللقاء المزمع يعود لانشغال الرئيس محمود عباس بزيارات خارجية، وعقد اجتماع لمؤسسة الرئيس الراحل ياسر عرفات هذا الأسبوع التي يعد نصف أعضائها من اللجنة المركزية لحركة فتح، إضافة لاجتماع المجلس الثوري لفتح أوائل مارس المقبل.

 

ودعا اللجنة المركزية لفتح بأن تتخذ قرارًا حول مسودة الاتفاق التي تم التوافق عليها خلال لقاءات المصالحة الأخيرة في الدوحة.وأكد أبو مرزوق أن حركته أنهت دارسة المسودة، "وتنظر بحدية بالغة لإنهاء الانقسام، وتعتبر المصالحة الفلسطينية أولوية وطنية، تتقدم في الأهمية على ما سواها من قضايا".

 

وكانت حركتا "حماس" و"فتح" توصلتا خلال جلسات المصالحة التي عقدت في السابع والثامن من شهر فبراير/شباط الجاري بالدوحة إلى تصور عملي محدد لوضع اتفاقيات المصالحة الفلسطينية موضع التنفيذ ضمن جدول زمني محدد.

 

وأكدت الحركتين أن ما تم التوصل له سيتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين، وفي الإطار الوطني الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية، ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض.