الحساينة : خمسة أشخاص باعو " 7 آلاف " طن من الاسمنت المخصص لاعمار قطاع غزة

الوزير-الحساينة-من-أمام-أول-منزل-بدأ-اعماره2

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

كشف وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة عن عملية بيع كبيرة لأسمنت الإعمار من قبل 5 أشخاص في قطاع غزة من أجل الحصول على الأموال، مطالباً الأجهزة الأمنية باعتقالهم.

وقال الحساينة في كلمة له خلال ندوة في غزة الأحد  إن وزارته اكتشفت 5 أشخاص باعوا حوالي 7 آلاف طن من الأسمنت من أجل الحصول على نحو 400 ألف شيكل.وشدد على أن هذه الحركة تسببت في وقف نظام إدخال الأسمنت إلى غزة ” السيستم” من قبل الجانب الإسرائيلي، محملاً إياهم مسئولية إعاقة عملية الإعمار في القطاع.

وشدد على أنه ووكيل وزارته ناجي سرحان يواصلون الليل بالنهار من أجل إعادة السيستم، وأضاف ” نتواصل مع “اليونبس”  ونتوسل لهؤلاء الناس من أجل اعادة فتحه”.وتابع ” لا يعقل أن يبحث هؤلاء عن جيوبهم  ويخرج من يخرج علينا  ويقول إنه لا يوجد عملية إعادة إعمار في غزة، هؤلاء هم السبب في إعاقة عملية الإعمار”.

ودعا الأجهزة الأمنية في غزة لاعتقال هؤلاء المتورطين وتقديمهم للمحاكمة.وأشار إلى أن في البداية كان يدخل 500 طن لكن الأن وصلنا إلى إدخال نحو 5 آلاف طن أسمنت، ” لكن هناك من ذهبوا ليحصلوا على الأموال غير آبهين بمعاناة المواطنين”.

وفي السياق، أكد الحساينة أن حكومته أولت أهمية كبيرة لملف إعادة إعمار غزة، مشيراً إلى أنه تم البدء فعلياً بإعادة إعمار (1465 وحدة سكنية) تشمل 1000 وحدة بتمويل قطري، ووصلت نسبة الإنجاز فيها (88%) وكذلك (200 وحدة سكنية) بتمويل (KFW) وكذلك مشروع إعادة إعمار برج الظافر، ويشمل (50 وحدة سكنية بتمويل قطري).

وشدد على أن وزارة الأشغال العامة والإسكان الجهة الحكومية الرسمية التي تتحمل المسؤولية المباشرة في ملف إعادة إعمار قطاع الإسكان، وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الفاعلة المحلية والدولية ونمتلك منظومة إلكترونية شاملة ومتكاملة ودقيقة لكافة الأضرار مدعمة بالوثائق والأوراق القانونية، ولدينا سياسة واضحة للآليات اللازمة لإعادة الإعمار.

 

الوكالة الوطنية للاعلام