الاحتلال يمنع عائلة الاسير " القيق " من زيارته ونادي الاسير يعتبر القرار مخالفا لقرار العليا الاسرائيلية

1294338_1312951662080584_1211633310228224950_o

موقع رام الله الاخباري : 

 رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، السماح لعائلة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق بزيارته في مستشفى العفولة.وقالت فيحاء شلش زوجة القيق في اتصال مع الوكالة الرسمية  إن الصليب الاحمر أبلغهم بأن كافة أفراد العائلة ممنوعين من زيارته، تحت ذرائع أمنية واهية.وأضافت أن "زوجي طلب الليلة الماضية رؤيتي وكذلك أطفاله، وهذا حق له، مذكرين بأنه يعاني من تدهور خطير في وضعه الصحي".

يذكر أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أكد في بيان صحفي أن هناك جهودا حثيثة تبذلها السلطة الوطنية مع مختلف الجهات؛ لتمكين عائلة القيق من زيارته دون تأخير، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة هذا الأسير.

اما نادي الاسير فقال ، اليوم الجمعة، بقرار المحكمة العليا للاحتلال الصادر في الرابع من شباط الجاري والذي تضمن على بند يقضي بالسماح لعائلته بزيارته في مستشفى "العفولة" حيث يحتجز.

وأكد النادي في بيان صحفي، أن مخابرات الاحتلال رفضت اليوم، مجدداً السماح لعائلة الأسير محمد القيق بزيارته، رغم قرار العليا سالف الذكر.وأوضح النادي أن جهوداً ستستمر من قبل الشؤون المدنية لسماح للعائلة بزيارة نجلها المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً

ضد اعتقاله الإداري، في ظل وضع صحي خطير يعاني منه.يذكر أن القيق ( 33 عاماً)، من مدينة دورا قضاء محافظة الخليل، يعمل صحفيا، وقد اعتقله الاحتلال في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المنصرم.