الناتو يتوعد روسيا ان استفزت تركيا من جديد

eb92121eaba247a9b8c930aca308073d

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن الاعتداء على أي بلد في الحلف سيواجه برد من جميع أعضاء الناتو.واتهم ستولتنبرغ، في كلمة له أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، روسيا بزعزعة الأمن والاستقرار في أوروبا، وقال إن الحلف لا يريد حربا باردة جديدة مع روسيا، لكنه سيتعامل بحزم معها من أجل تحقيق استقرار أكبر في أوروبا. 

وفي السياق نفسه، قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف إن العالم قد دخل مرحلة جديدة من الحرب الباردة بين موسكو والغرب. وأضاف في كلمته أمام مؤتمر ميونيخ أن التعاون المنتظم بين روسيا وأميركا مهم لإعادة الأمور إلى طبيعتها في سوريا.

وذكر أنه لا توجد أدلة على أن بلاده تقصف المدنيين هناك، مشيرًا إلى أن هذه الاتهامات غير صحيحة. وقال: "روسيا لا تسعى وراء أهداف سرية في سوريا بل تحمي مصالحها الوطنية".

من جانبه، قال كيري في كلمة له أمام مؤتمر ميونيخ اليوم إن الأغلبية العظمى من الهجمات الروسية في سوريا كانت موجهة ضد الجماعات المعارضة الشرعية، داعيا إلى ضرورة تغيير عمليات الاستهداف كي تستجيب تلك الجماعات لوقف إطلاق النار، وفق تعبيره.واعتبر كيري أن استمرار مهاجمة مواقع جماعات المعارضة سيدمر حتما أي عملية سياسية لحل الأزمة السورية. 

كما اتهم الوزير الأميركي روسيا بإسقاط ما سماها "القنابل الحمقاء" في سوريا التي ليس لديها هدف محدد، قائلا إن ذلك أدى إلى قتل مدنيين. وتابع الوزير الأميركي "نريد سوريا موحدة ديمقراطية لكن ذلك الهدف لا يمكن تحقيقه وبشار الأسد في السلطة".

 

وكالات