أطلس ..ارنب ضخم جدا يحتاج 2000 جزرة واكثر من 700 تفاحة سنويا " فيديو "

CasO_zvWEAEfXKO

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تسعى جمعية اسكتلندية للرأفة بالحيوان لإيجاد مأوى لأرنب قاري عملاق يدعى "أطلس"، ولكنها حذرت من أنه لا يزال في مرحلة النمو.العاملون بالجمعية الاسكتلندية للرأفة بالحيوان طالبوا بالمساعدة في العثور على مأوى جديد لأطلس، الأرنب البري العملاق الذي يبلغ من العمر 7 شهور ويصل حجمه إلى حجم كلب، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الإثنين 9 فبراير/شباط 2016.

ورغم جمال الأرنب، إلا أنه ليس حيوانك المدلل. فهو يحتاج إلى قفص كبير ومساحة واسعة يتجول فيها. ويحظى "أطلس" أيضاً بشهية كبيرة.فالأرانب القارية العملاقة، التي يمكن أن يبلغ طولها 1.2 متر، يأكل كومة من القش أسبوعياً ونحو 2000 من ثمار الجزر و700 تفاحة سنوياً.

 

وقالت أنا أودونيل، مديرة مركز كاردونالد للرأفة بالحيوان في بيان أدلت به، إن حجم أطلس يبلغ حالياً حجم كلب الصيد ترير، ولكن حجمه لا يزال في تزايد.ونتيجة لسلالته وحجمه، يبحث مسؤولو رعاية الحيوان عن نمط محدد من المنازل له.وتابعت أودونيل: "قفص الأرانب العادي لا يكفي؛ ولذلك يتعين على المالك الجديد توفير مساحة كبيرة له".

وأضافت: "يحتاج أطلس إلى شخص لديه خبرة جيدة حتى يتمكن من رعايته، وشخص يكون قد قام بتربية أرنب قاري عملاق من قبل. أطلس أيضاً صبي فضولي يرسم الابتسامة على وجه الجميع من خلال سلوكه الشقي".

يذكر أن الأرانب القارية العملاقة تعد أكبر سلالات الأرانب على وجه الأرض.ويعد درياس – أرنب قاري عملاق آخر - هو أكبر أرنب على وجه الأرض يصل وزنه إلى 22 كيلوغراماً، أي ما يعادل تقريباً وزن طفل يبلغ من العمر 6 سنوات.

 

يأكل آلاف قطع الجزر والتفاح والقش ... أرنب بري عملاق يبحث عن مأوى، فهل تستقبله في بيتك؟

Posted by ‎شارك - شبكة قدس الإخبارية‎ on Tuesday, 9 February 2016

هافينغتون بوست عربي