السعودية تبدأ "رعد الشمال" خلال 48 ساعة

1454847010

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أفادت مصادر إعلامية سعودية أن 48 ساعة فقط تفصل المملكة العربية السعودية عن بداية "مناورات" رعد الشمال ، في منطقة حفر الباطن والتي تشارك فيها عدة جيوش عربية أبرزها السودان والأردن ومصر وقطر والكويت.

وأكدت صحيفة "سبق" السعودية أن هذه المناورات تحمل عدة رسائل أهمها الرسالة الموجهة لإدارة الرئيس الأمريكي "أوباما" بأن المنطقة لا تحتاجه. وأشارت الصحيفة أن التمرينات العسكرية تأتي في وقت مهم، حيث روسيا ترتكب في سوريا جرائم حرب، والمقاومة الشعبية في اليمن أصبحت على أبواب العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه المناورات في وقت أعلنت فيه السعودية رغبتها في إرسال آلاف المقاتلين للقيام بعمليات برية في سورية بقيادة سعودية وتركية بهدف القضاء على داعش.وصباح اليوم الأحد، نقلت وكالة رويترز البريطانية عن مسؤول في الإمارات العربية المتحدة قولهُ إن الأمارات مستعدة لارسال قوات برية إلى سوريا للقتال في إطار التحالف الدولي ضد داعش.

وبذلك تكون الإمارات،ثالث دولة خليجية، تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف الدولي لمحاربة ‫‏داعش‬ فى سوريا، بعد السعودية والبحرين.من جهة أخرى قال الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إنه "حان الوقت لأن يقتنع الأميركيون بأن السعوديين والأتراك جادون"، مشيرًا أن التدخل التركي في شمال سورية، أو إرسال الرياض صواريخ أرض جو للثوار سيراه الأميركيون تهديداً للسلم العالمي.

وأضاف الإعلامي السعودي في مقال له بعنوان "السلم العالمي في مقابل الأمن القومي السعودي"، نشرته صحيفة الحياة، أنه كان على أمريكا أن ترى التدخل الروسي ومن قبله الإيراني في سورية كذلك.

وتساءل خاشقجي قائلًا: "ما الذي أصاب الأميركيين؟ لماذا لا يستمعون إلى وزير الخارجية السعودي السيد عادل الجبير عندما يقول "سندعم المعارضة عسكرياً في حال فشل المفاوضات"، وفي الوقت نفسه "يصر الروس والإيرانيون على فرض أمرهم الواقع بالقوة على كل الجبهات مع المعارضة".

وكالات