نتنياهو يتعهد بطرد نواب حزب التجمع الوطني من الكنيست

21d839df2ec1b71c51933eaa9156b135

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو : أنه سيبحث الاجراءات القانونية اللازمة من أجل طرد نواب حزب " التجمع الوطني الديمقراطي " من الكنيست الاسرائيلي. 

وأضاف نتنياهو جلال جلسة الحكومة الاسبوعية ، الأحد : أن يستعد لطرح قانون على الكنيست يفيد بطرد النواب الذين وصفهم بأنهم " مؤيدي الارهاب " وهم من التجمع الديمقراطي (جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس) .

يأتي هجوم نتنياهو على نواب التجمع الديمقراطي بعد زيارتهم أسر الشهداء الفلسطينيين في القدس المحتلة .وأوضح نتنياهو أن هؤلاء ذهبوا لزيارة مواطنين قاموا بقتل اسرائيليين في القدس ، معتبراً أن نواب التجمع الديمقراطي يبنون جدراناً من الكراهية ضد الاسرائيليين .

وفي السياق ، أعلن المتحدث باسم نتنياهو أن رئيس الحكومة من المقرر أن يقدم الأحد ، شكوى الى لجنة الكنيست ضد هؤلاء النواب بسبب زيارتهم أسر الشهداء الفلسطينيين .

وكان قد دعا رئيس الكنيست يولي أدلشتاين ، الاسرائيليين الى تقديم شكاوى ضد نواب "التجمع الديمقراطي" ، حيث تقدم الى الآن 200 شكوى ضدهم .يشار الى أن نواب "التجمع الديمقراطي" جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس ، يتعرضون لحملة تحريض واسعة يقودها بنيامين نتنياهو ، حيث أعلن في وقت سابق أن النواب الثلاثة غير جديرين بالبقاء في الكنيست .

 
 

وكالات