اصابات في مواجهات الضفة الغربية وقطاع غزة

12694685_458717757656879_8370413410852673945_o

موقع رام الله الاخباري : 

اصيب ثلاثة مواطنين في حادث سير وقع مساء اليوم الجمعة، في قرية الرشايدة شرق بيت لحم ووصفت اصاباتهم بالخطيرة.وافاد مصدر طبي في الهلال الاحمر ببيت لحم  بان طواقمهم قدمت الاسعافات للمصابين، ونقلهم الى مستشفيات في بيت لحم والخليل، واصفا اصاباتهم بالخطيرة.واشار المصدر الى اصابة ثلاثة مواطنين بحادث سير آخر وقع في بلدة تقوع شرق بيت لحم، ووصفت اصاباتهم بالمتوسطة.

اما في نعلين  أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمطرت القرية بقنابل الغاز المسيل للدموع قبل انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، في محاولة منها لمنع انطلاق المسيرة.

وأضافت المصادر، بعد أداء صلاة الظهر، انطلقت المسيرة إلى الجهة الجنوبية للقرية، حيث الأراضي المصادرة لصالح الجدار، لكن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة ثلاثة متظاهرين بالرصاص المطاطي أحدهم برأسه.ورفع المتظاهرون صور الأسير المضرب عن الطعام لليوم الثالث والسبعين على التوالي محمد القيق، وهتفوا لحرية الأسرى.

وفي بيت لحم  أصيب المصور الصحفي هشام أبو شقرة بعيار ناري في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم.وأفاد مصدر أمني وشهود عيان " بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على في محيط مسجد بلال بن رباح

أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أبو شقرة بعيار ناري من نوع توتو في الفخد أثناء تغطيته الأحداث في المنطقة، وتم نقله الى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.من جانبه اكد نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر في بيت لحم أن هناك 8 اصابات بالاختناق في مواجهات مخيم عايده شمال بيت لحم، تم معالجتهم ميدانيا.

اما في بلدة كفرقدوم شمال الضفة الغربية  فأصيب شابان بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة  السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من13 عاما، اليوم الجمعة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال حاولت منع انطلاق المسيرة، وهاجمت المواطنين بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين في العشرينات من عمرهما بالرصاص في الفخذ، حيث وصفت جراحهما بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن قوات الاحتلال نشرت عددا من القناصة في أماكن عديدة، الأمر الذي منع تقدم المسيرة. كما استهدفت منزل المواطن عبد الرزاق عامر بالرصاص الحي، ما ألحق أضرارا مادية فيه، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف ساكنيه.

اما في مخيم الجلزون  فأصيب عشرات الشبان بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي  اليوم الجمعة.وقالت مصادر محلية إن المواجهات تجددت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم الجمعة، قرب المخيم، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة عشرات الشبان بالاختناق.

اما في قطاع غزة  أصيب عدد من المواطنين بنيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بتجدد المواجهات في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة.وأفادت الوكالة الرسمية بأن جنود الاحتلال المتمركزون في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة

 أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة شاب على الأقل بالرصاص الحي نقل على إثرها إلى المستشفى غرب المدينة، وحالته وصفت بالمتوسطة، إضافةً إلى إصابات عديدة بحالات اختناق.

وأكد أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، فتحت النار وأطلقت قنابل الغاز على عشرات الشبان، الذين حاولوا الوصول إلى السياج الفاصل قرب المعبر، ما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على مجموعة من الشبان شرق مخيم البريج وسط القطاع، الذين اقتربوا من الشريط الحدودي قرب موقع "المدرسة" شرق المخيم، ومنعتهم من الوصول.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز على عشرات الشبان والفتية شرق منطقة الفراحين شرق خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في صفوفهم.يشار إلى أن مناطق التماس في غزة تشهد بشكل يومي مواجهات مع الاحتلال وتشتد في كل يوم جمعة.