تحديد مباراة فلسطين والجزائر

76b7e5476fd48baaa68fddbd67f171e6

موقع رام الله الاخباري : 

اتفق رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، مع نظيره الجزائري الحاج محمد روراوة، على كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة الودية التي ستجمع منتخبنا الأولمبي بشقيقه الجزائري في 17 شباط المقبل، على استاد 5 جولية بالعاصمة الجزائر.

والتقى الرجوب وروراوة، في الدوحة، اليوم السبت، على هامش حضور مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة اسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر، منير غنام، ومديرة العلاقات الدولية بالاتحاد، سوزان شلبي.

وأكد الرجوب أنه تم الاتفاق على إخراج العرس الكروي بشكل يليق بالعلاقة التاريخية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، والتزام الجزائر الثابت لصالح القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن قرار نقل مكان إقامة المباراة واللعب على استاد 5 جوليه بالعاصمة الجزائر، جاء من أجل اتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية الوفية التي تتوق للترحيب بمنتخبنا الوطني في ذلك العرس الرياضي التاريخي الذي سيجمع الشقيقين.

وتلقى الرجوب خلال اللقاء اتصالات هاتفية من وزير الثقافة الجزائري عز الدين مهيوبي، ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف، تم الاتفاق  خلالها على إقامة أسبوع ثقافي رياضي فلسطيني في الجزائر احتفالا بتلك المناسبة، حيث ستشهد إقامة الكثير من الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة، وسيكون أبرزها مشاركة الفنان الفلسطيني محمد عساف، بتلك الفعاليات من خلال إحياء حفل غير مسبوق في 12 شباط المقبل بالعاصمة الجزائر.

وأشار إلى أن الفنانين قاسم النجار وشادي البوريني، إضافة إلى فرقة للفنون الشعبية، سيشاركون في تلك الفعاليات، بما يضمن إخراج أسبوع ثقافي رياضي مميز يليق بالسمعة الطيبة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وقال الرجوب إن الوزير مهيوبي رحب بحضور الفنان محمد عساف إلى الجزائر، وعزمه على إقامة حفل فني بين أهله وأحبائه بالجزائر، مشيرا إلى الشعبية الجارفة التي يحظى بها عساف في الجزائر.

من جهة أخرى، بحث الرجوب وروراوة خلال اللقاء آخر مستجدات انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم المقررة خلال الشهر المقبل، حيث تم التأكيد على ضرورة الاتفاق على مرشح واحد عن قارتي آسيا وإفريقيا، بناء على اتفاق يضمن خارطة مصالح للقارتين مستقبلا.

ووضع الرجوب نظيره روراوة في صورة ما تم التوصل إليه مع المرشح الأفريقي للرئاسة طوكيو سيكوالي، حيث تم الاشادة بموقف سيكوالي الداعي إلى ضرورة اتفاق القارتين على مرشح واحد، من خلال اتفاق مسبق يضمن حماية حق القارتين في الاتحاد الدولي لكرة القدم.