وزير العدل يبحث مع وفد امريكي رفيع سبل التعاون بين الطرفين

أبو دياك

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 بحث وزير العدل علي أبو دياك في رام الله، اليوم الأربعاء، مع وفد من النقابة الأميركية لمبادرة سيادة القانون ممثلا بقاضي محكمة لاهاي الدولية روز ماري باركت، ونائب مدير النقابة مها شوملي، والمستشارة القانونية في نقابة المحامين الأميركيين باحار ميرحسني، سبل التعاون بين الطرفين وتطوير إمكانيات وزارة العدل والقضاء في فلسطين.

ويقيم الوفد محاكمات صورية لمحكمة العدل الدولية في مسابقة بين طلبة الجامعات الفلسطينية، وسيتم اختيار اثنين من الطلبة الفائزين للمشاركة في محاكمات صورية على مستوى الجامعات في العالم تقام في الولايات المتحدة الأميركية.

وقدم وزير العدل شرحا عن انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي وحقوق المواطن الفلسطيني، والجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا وأطفالنا، والعقوبات الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال بما فيها الإعدامات الميدانية وجرائم القتل الممنهجة، واحتجاز جثامين الشهداء، وهدم منازل عائلات الشهداء والأسرى.

كما بحث اللقاء إمكانية تدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة والمحامين والقانونيين في وزارة العدل والوزارات الأخرى للاطلاع على التشريعات المقارنة والإجراءات التفصيلية في المحاكمات الدولية، وسبل توفير الحماية القانونية للشعب الفلسطيني ووسائل توثيق الملفات التي تصلح للمحاكمات الدولية.

وزارة العدل