عاصمة الولايات المتحدة الامريكية تشل بشبر من الثلوج

12642684_922602981111030_7518616555366913466_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أصابت العاصفة الثلجية التي غطت واشنطن مطلع الأسبوع، الكونغرس وبعض الخدمات المحلية الأخرى بالشلل، فانطبق على العاصمة الأميركية القول الشائع "غرقت في شبر ثلج".

فبينما عادت نيويورك وفيلادلفيا إلى العمل لم تبد واشنطن جاهزة للعودة إلى العمل بصورة طبيعية يوم الاثنين في أعقاب عاصفة ثلجية تاريخية أهالت على المدينة ثلوجا بارتفاع 51 سنتيمترا وبارتفاع متر في المناطق المحيطة.

واضطر مجلس النواب الأميركي إلى إلغاء عمليات الاقتراع طوال الأسبوع بينما أرجأ مجلس الشيوخ التصويت حتى مساء الأربعاء بدلا من يوم الثلاثاء.وستظل المكاتب الحكومية في واشنطن دي سي وبعض المدارس في الضواحي مغلقة اليوم الاثنين.

وقالت هيئة النقل لمنطقة واشنطن العاصمة التي تدير قطارات الأنفاق والحافلات إنها ستستأنف خدمة محدودة اليوم الاثنين. وكانت قد أوقفت كل خدماتها بالكامل يومي السبت والأحد.

ويمكن لأضعف نفحة من الثلوج أن تصيب المنطقة بحالة من الفوضى وهو ما حدث ليل الأربعاء حين تسببت ثلوج ارتفاعها بوصة واحدة سقطت على طرق غير مؤهلة لذلك في فوضى مرورية استمرت بالساعات.

وقدمت رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر اعتذارا رسميا لهذه المصاعب المرورية وعقدت أكثر من مؤتمر صحفي خلال العاصفة الثلجية التي أطلق عليها السكان اسم "سنوزيلا" على غرار اسم "جودزيلا" الوحش الخرافي الذي ظهر في سلسلة من الأفلام.

 

سكاي نيوز