بوتين : الجيش الروسي يحمي سوريا من الارهابيين

Putin_military_AP12022004925

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الاثنين أن روسيا تساعد سوريا في القضاء على “الإرهابيين”، دون “التدخل” في شؤونها.ونقلت وكالة (رويترز) عن الرئيس بوتين ,قوله في تصريحات خلال لقائه مع طلاب في زيارة لمنطقة ستافروبول في جنوب روسيا, أن “روسيا ليس لديها نية للتدخل في الشأن السياسي السوري “, موضحا أن مهمة موسكو هي مساعدة القيادة الشرعية لسوريا في القضاء على “الإرهابيين”.

وتشن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت إنها تستهدف “تنظيمات ارهابية” منها داعش, مع وعود بتكثيف ضراباتها, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف “داعش” واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة “المعتدلة”.

ويأتي ذلك في وقت تجري فيه المساعي الدولية لعقد مفاوضات جنيف3 بين وفدي السلطات والمعارضات السورية أواخر الشهر الجاري, بهدف الوصول لمرحلة سياسية تنهي الصراع الدائر في البلاد منذ 5 سنوات, وذلك بناءا على القرار الذي أصدره مجلس الأمن رقم 2254 صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا.

وتعتبر روسيا من أكثر الدول الداعمة للنظام السوري ماليا وعسكريا, فيما تتهم أطياف من المعارضة موسكو بالمشاركة في تأجيج الصراع عبر تسليح الجيش النظامي.

وكالات