ارتفاع على أسعار النفط بسبب الاحوال الجوية الباردة

a1446897844

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

واصلت أسعار النفط تحقيق مكاسبها الاثنين 25 يناير، عقب ارتفاع شهدته في نهاية الأسبوع الماضي بفعل زيادة الطلب الذي نجم عن الطقس البارد جدا في مناطق النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بنسبة 10% يوم الجمعة الماضي في واحدة من أكبر الزيادات اليومية على الإطلاق.وفي تعاملات اليوم الأثنين، جرى تداول مزيج "برنت" العالمي تسليم شهر مارس/اَذار بحلول الساعة 9:58 بتوقيت موسكو، عند 32.49 دولار للبرميل، وهو أعلى بنسبة 0.96%، أو 31 سنتا عن سعر التسوية السابق.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم نفس الشهر، بنسبة 0.84%، ما يعادل 27 سنتا، إلى 32.46 دولار للبرميل.ولكن ماتزال أسواق النفط تعاني من تخمة في المعروض، حيث يطرح المنتجون في الأسواق ما بين مليون ومليوني برميل يوميا فوق مستوى الطلب، ما يثير قلق المستثمرين.

ويعتقد تاجر النفط ومؤسس صندوق "أندوراند كابيتال" بيير أندوراند أن اتجاه أسعار النفط سيكون صعوديا في العامين المقبلين.ووفقا للخبير في أسواق النفط، الذي توقع هبوط أسعار الخام إلى 25 دولارا للبرميل، فإن أسعار النفط ستصعد إلى 50 دولارا للبرميل في العام الحالي، وفي العام المقبل سيصل سعر برميل النفط إلى 70 دولارا. 

 

وكالات