تحذير من موجة جليد ليل الأربعاء الخميس وحرارة بحدود - 8

hoarfrost3

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - تنبأ موقع "طقس العرب" بموجة جليد واسعة ستضرب المنطقة ليل الأربعاء الخميس، متوقعًا أن تهبط درجات الحرارة بحدود 8 درجات مئوية تحت الصفر.

وتسود أجواء شديدة البرودة منذ مساء يوم أمس، وظهر اليوم، بينما تساقطت الثلوج الخفيفة على جبال الخليل ظهر اليوم. وتشير الخرائط الجوية إلى إمكانية تساقط الثلوج فجر غدٍ ومساء الثلاثاء، لتستمر الأجواء العاصفة حتى مساء الخميس.

من جهتها، دعت الشرطة المواطنين لعدم السير أثناء العواصف والمنخفضات الجوية العميقة، ومن يضطر منهم لذلك عليه السير بحذر وخاصة أثناء الضباب والانجماد والصقيع، وتفادي التوقف الفجائي. وإشعال مصابيح المركبة، وكذلك تفقّد كوابح المركبة والإطارات ومساحات الزجاج.

وأهابت لجان الطوارئ بالمواطنين التأكد من خلو مصارف المياه على أسطح المنازل والبيوت من أيّة عوائق قد تعيق حركة انسياب المياه في القنوات المخصصة، كي لا يتسبب ذلك في تراكمها ودخولها المنازل والشقق السكنية.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله، رفع درجة الاستعداد من B إلى A اعتبارًا من الساعة السابعة مساء اليوم، لمواجهة العاصفة الثلجية، داعيةً من لديه القدرة على العمل أثناء العاصفة الثلجية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله.

وكانت مديريات التربية والتعليم أعلنت تعطيل دوام المدارس يوم غدٍ الاثنين في محافظات رام الله والبيرة، والخليل، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن تمديد الإجازة النصفية لطلاب المدارس الحكومية ووكالة الغوث يوم غد، بسبب المنخفض الجوي، وحفاظا على سلامة الطلبة.

وكالات