مقتل ثمانية على الاقل في عواصف ثلجية شمال شرق أمريكا

20160123040325afpp-hkg10248472.h-400x259

رام الله الإخباري

 

موقع رام الله الاخباري - ذكر تقرير إعلامي أن ثمانية أشخاص على الاقل لقوا حتفهم بسبب عاصفة ثلجية عاتية اجتاحت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وقالت شبكة “سي.إن.إن” الاخبارية الامريكية إن 85 مليون شخص يعيشون في مسار العاصفة، حيث تضررت العاصمة واشنطن ومدينة بالتيمور بشكل مباشر.
وذكرت خدمة /ووندرجراوند/ المعنية بالطقس أن خبراء الارصاد الجوية يتوقعون أن تجتاح واشنطن ثلوج يبلغ سمكها 61 سنتيمترا، وربما تشهد المناطق المحيطة ثلوجا أكثر كثافة.
وقالت صحيفة /واشنطن بوست/ إن الشوارع في واشنطن شهدت هدوء بشكل كبير، حيث توقفت حركة المرور العادية في ساعة الذروة وأغلقت معظم المطاعم ولم تفتح سوى الحانات التي لا تفتح بشكل منتظم، والمتاجر التي تفتح لساعات طويلة.
وذكرت شبكة “إن.بي.سي.نيوز″ أن بعض محطات البنزين في العاصمة الامريكية نفد منها الوقود بعد أن تلقى السكان نصائح بتدبير احتياجاتهم من البنزين بما يكفي 72 ساعة.
ومن جهة أخرى، نشرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من اجتياح عاصفة ثلجية المنطقة التي تمتد من ولاية فرجينيا في الجنوب إلى نيويورك في الشمال، وتشمل واشنطن وبالتيمور وفيلادلفيا ونيويورك. وهناك تحذيرات من عواصف شتوية في الأماكن الأخرى البعيدة عن منطقة هذه العاصفة الثلجية، التي تشمل معظم الجزء الشرقي من البلاد.
وكانت دائرة الأرصاد الجوية قد ذكرت إن الثلوج الكثيفة والرياح القوية يمكن أن “تتسبب في عاصفة ثلجية تهدد الحياة في أجزاء من وسط المحيط الأطلسي ليلة الجمعة والسبت”.
وأضافت أن الثلوج تساقطت حتى ارتفاع 30 سم بالفعل في أجزاء من ولاية نورث كارولينا وتساقطت أيضا كميات قياسية من الثلوج في 11 ولاية في جنوب الولايات المتحدة.
وطلبت عمدة واشنطن موريل باوزر من سكان المدينة الابتعاد عن الشوارع والبقاء في منازلهم.
وأعلنت حالة الطوارئ في واشنطن وولايتي فرجينيا وميريلاند المجاورتين وكذلك العديد من الولايات الأخرى.

وكالات