حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

f3762e8941bda4b0b754fad5acfb9d03

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو اليوم الخميس غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتنبأت بأن يكون الجو يوم غدٍ الجمعة غائما جزئيا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم السبت المقبل، فتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً وباردا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة،    ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

وتبقى البلاد يوم الأحد تحت تأثير المنخفض الجوي، والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، لذا يكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا، حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد احيانا، وفي ساعات الصباح تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية  غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا 60-70 كم/ساعة والبحر مائجا .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤية الافقية.

الارصاد الفلسطينية