2 مليون دولار لتنفيذ مشاريع بنية تحتية في مناطق " ج "

صندوق البلديات(1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 وقع صندوق تطوير وإقراض البلديات، اليوم الأربعاء، اتفاقيات تنفيذ مشاريع بنية تحتية إجتماعية في المناطق المصنفة "ج" مع ممثلي تسعة تجمعات سكانية بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 2 مليون يورو.

وتأتي هذه المساهمة كجزء من برنامج تطوير مشاريع البنية التحتية الاجتماعية في المنطقة "ج" بقيمة 9.5 مليون يورو، بتمويل الاتحاد الأوروبي، والدنمارك، وفرنسا، وبريطانيا، والتي ستمول 15 مشروع بنية تحتية اجتماعية في9 تجمعات محلية تخدم أكثر من 3000 مستفيد، وتضمن المشاريع رياض أطفال وشبكات مياه وطرق وملاعب وغرف صفية إضافية.

وشدد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على عمق علاقة التعاون مع الاتحاد الأوروبي والذي يتمثل بدعمهم المستمر ومواقفهم المميزة مع شعبنا، مؤكدا أن صندوق تطوير وإقراض البلديات، مؤسسة وطنية تعمل على ترجمة سياسات قطاع الحكم المحلي والحكومة الفلسطينية إلى برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، إن الاتحاد ملتزم باستمرار عمله في المنطقة "ج" سواءً عن طريق المساعدات الإنسانية أو مشاريع التنمية، مشيرًا إلى أن الدعم الأوروبي لتلك المناطق يعبر عن الرؤية السياسية لها.

وعبر مدير عام صندوق البلديات حازم القواسمي، عن أهمية البرنامج بالنسبة لصندوق البلديات الذي بدوره سيساعد على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المناطق المهمشة والمسماة "ج".

وزارة الحكم المحلي