خامنئي يحذر من مكر أمريكا

160119135759_kham_624x351_afp

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

في اول تعليق يصدر عنه منذ وضع الاتفاق النووي بين ايران والقوى الدولية موضع التنفيذ، أكد قائد الثورة الايرانية آية الله علي خامنئي على ضرورة "توخي الحذر من المكر والانتهاكات لدول الاستكبار ولاسيما الولايات المتحدة."

وفيما رحب خامنئي برفع العقوبات المفروضة على ايران بموجب الاتفاق، أضاف أن ذلك "ليس كافيا لدفع الاقتصاد وتحسين حياة الناس"، وذلك في رسالة وجهها الى الرئيس حسن روحاني نشرتها وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الرسمية.

وكان روحاني قد كتب الى خامنئي يوم الاثنين لاطلاعه على مستجدات الموقف عقب الاعلان الذي اصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي قالت فيه إن ايران قد اوفت بجميع الشروط المنصوص عليها في الاتفاق.

وقال خامنئي في رده، "علينا التأكد من تنفيذ الاطراف الاخرى لالتزاماتها."يذكر ان خامنئي لم يؤيد ابدا فكرة اعادة العلاقات مع الولايات المتحدة، التي قطعت عام 1979 بعد اقتحام طلبة ايرانيون مقر السفارة الامريكية في طهران واحتجازهم موظفيها رهائن لمدة 444 يوما.

وفيما وضع تنفيذ الاتفاق النووي حدا لسنوات من العقوبات المؤلمة الدولية، اعلنت واشنطن الاحد عن فرض اجراءات عقابية جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الايراني.ووصفت طهران العقوبات الامريكية الجديدة بأنها "غير شرعية."

 
 

وكالات