هنية : قطر وشعبها يقفان في كل الساحات السياسية مع فلسطين

إسماعيل-هنية1-685x432

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هينة إن قطر بحكومتها وشعبها تقف مع قطاع غزة في الحاضر والماضي والمستقبل.وأكد هنية خلال حفل تسليم شقق مدينة حمد السكنية في خانيونس جنوب قطاع غزة أن دولة قطر تقف مع غزة وفلسطين سياساً ومالياً واقتصادياً ولن تتخلى عن موقفها تجاه غزة.

وأشار إلى أن الأمير السابق لدولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني عاند التيار في سنوات الحصار وعبر عن مواقفه العربية الأصيلة وشهامة العرب الأصيلة.وقال : ” نحن اليوم في قطاع غزة أمام كلمة الوفاء لدولة قطر الشقيقة التي وقفت مع فلسطين وغزة المظلومة”، مبينًا أنه وأثناء زيارته الدوحة دشن مشاريع للجالية الفلسطينية لأول مرة.

وشدد هنية على أن غزة اسقطت معادلة أن الكف لا يناطح المخرز وأثبتت أن صاحب الحق أقوى، لافتًا إلى أن انتفاضة القدس تدك الاحتلال في الذكرى السابعة لمعركة الفراقان.

كما أكد على أن غزة لم تسقط  ولم تسقط المقاومة رغم كل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في غزة، مؤكدًا أن غزة ضربت أروع الأمثلة في المقاومة والصمود والثبات، وعلمت الدنيا كيف تكون الرجولة والتمسك بالأرض والحقوق والثوابت.

وفي سياق آخر، شكر نائب رئيس المكتب السياسي، دولة تركيا على بناءها مستشفى على أحدث طراز في خانيونس جنوب القطاع وعلى ما قدمته لقطاع غزة خلال سنوات الحصار وخلال الحروب على القطاع.

كما أثنى على عمل الشركات الفلسطينية، مؤكدًا أنها شركات عملاقة لامتلاكها الإنسان الفلسطيني الذي بنى في معظم الدول العربية.واعتبر هنية أن الوزير مفيد الحساينة رجل مثابر ويعمل بكل ما يستطيع لخدمة أهل غزة ولإعادة أعمار القطاع بأسرع وقت ممكن.

 

الوكالة الوطنية