وزارة الاشغال تبدأ العمل في مشروع اعادة تاهيل طريق رام الله -رافات

إعادة تأهيل شارع الربوات(1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

 باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق رام الله – رافات، بطول 2.2 كيلو متر، بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)

ويخدم الطريق العديد من المناطق السكنية والتجارية، حيث يصل مدينة رام الله بقرى شمال غرب القدس – رافات – بيرنبالا، بكثافة سكانية تصل 100 ألف نسمة، وحركة مرورية من الحافلات والشاحنات والمركبات الخصوصية والعمومية، إضافة لوجود عدد من المصانع والشركات والمشاريع الزراعية التي تستخدم الطريق.

 

ويعتبر هذا الشارع الرابط الرئيسي لقرى شمال غرب القدس، بعد أن تم بناء جدار الضم والفصل، وإغلاق الطريق المؤدي لقرى شمال غرب القدس صوب الرام عبر بيرنبالا.

 

وأشارت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها، اليوم السبت، إلى أن العمل يتواصل بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في إعادة تأهيل طريق قباطية – الجلمة في محافظة جنين، ويصل الطريق محافظة جنين بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية، ويمتد عبر أراضي زراعية، ويمر من امام قرية حداد السياحية التي تعتبر مركزا سياحيا جاذبا للسياحة في المحافظة.

 

وكان الطريق مدمرا وبحاجة ماسة لإعادة التأهيل لرفع السلامة المرورية وتيسير حركة المواطنين والمركبات والشاحنات، وتيسير حركة الحافلات السياحية المتجهة صوب قرية حداد السياحية كجزء من رؤية الوزارة لتسهيل الوصول إلى المناطق السياحية والأثرية، وتسهيل حركة المواصلات والربط التجاري.

 

وأوضحت أن طول الطريق يبلغ 14.200 كيلو متر، ومدة التنفيذ تصل إلى 360 يوما، وبلغت نسبة الانجاز 40% من كامل المشروع لغاية الآن.وأشارت الوزارة إلى أنها واصلت إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس وهو الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة نابلس ومحافظات شمال الضفة، وعليه كثافة مرورية عالية من مختلف الأحمال من المركبات الخصوصية إلى الشاحنات التجارية والحافلات، وسيارات النقل العام، ويشهد كثافة مرورية عالية بالاتجاهين.

 

ويبلغ طول الطريق 3.2 كيلو متر، مدة تنفيذه 200 يوما،  تم انجاز 24% من كامل المشروع، ويهدف إلى تطوير وضع الطريق الذي كان بأمس الحاجة لإعادة التأهيل ورفع السلامة المرورية عليه.

وزارة الاشغال العامة