عشرات الاصابات في المواجهات المندلعة في الضفة الغربية وقطاع غزة

12552997_1555381844751903_2870009948194819481_n

موقع رام الله الاخباري : 

 أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بعد ظهر اليوم الجمعة، بالاختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع خلال قمعها للمسيرة الأسبوعية في قرية بعلين غرب مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية للوكالة الرسمية  إن المسيرة نظمت اليوم للتعبير عن دعمها وتأييدها لأبناء شعبنا في المقاومة الشعبية، ورفضًا للمخططات الإسرائيلية الهادفة لبناء مزيد من المستوطنات واستكمال بناء جدار الفصل العنصري.

وفي سياق ذي صلة، أدانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان اعتقال سلطات الاحتلال للناشط الاسرائيلي في حركة تعايش عزرا ناوي، والذي شارك بلعين في مسيراتها منذ انطلاقتها، وكذلك التهديدات التي يطلقها نشطاء اليمين المتطرف من المستوطنين نحوه ونحو نشطاء منظمة "بتسيلم" الاسرائيلية.

اما  في بيت لحم  فأصيب اليوم الجمعة، ثلاثة شبان بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط وعدد آخر من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بمحيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي

 

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في بيت لحم محمد عوض للوكالة الرسمية  إنه تم تقديم الإسعاف لثلاثة شبان أصيبوا بعيارات معدنية في الأطراف، بالإضافة إلى عدد آخر ممن أصيبوا بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الطواقم الطبية نقلت حتى ساعات عصر اليوم ما لا يقل عن 10 إصابات بجروح مختلفة جراء استهداف الاحتلال للمتظاهرين بالعيارات النارية في مناطق التماس سواء شرق مدينة غزة، أو شرق البريج، أو شرق محافظة خان يونس.