عريقات : الجزائر ستبقى الحضن الدافئ والداعم للقضية الفلسطينية

45458456

رام الله الإخباري

موقع رام الله  الاخباري : 

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، إن الجزائر قيادة وشعباً تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية في كافة المحطات وبكل الأشكال.

 

 

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" طالبنا الجزائر أن تدعم دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وفي مجلس الأمن، من أجل حشد الأصوات لصالح دولة فلسطين، ودعم فلسطين في محكمة الجنايات الدولية"، مؤكداً أن الجزائر قيادة وشعباً تدعم القضية الفلسطينية في كل المحطات.

 

 

وأشار عريقات إلى لقائه بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، ووزراء في الحكومة الجزائرية خلال زيارته إلى الجزائر الشقيق، مبعوثاً للرئيس محمود عباس والتي ختمها بالأمس، مضيفاً:" قمت بإلقاء محاضرة في المعهد البدلوماسي، بمشاركة عدد من الدبلوماسيين الجزائريين والأجانب، كما قدمت دورة تدريبية في مهارات التفاوض.

 

 

وحول إمكانية عقد مؤتمر دولي للسلام، قال عريقات:" الرئيس محمود عباس دعا إلى إيجاد إطار دولي لعملية السلام، يضمن من خلاله تحقيق الإنسحاب الاسرائيلي من أراضي الدولة الفلسطينية والعربية المحتلة في الرابع من حزيران عام 1967.

 

 

وفي سياق آخر وحول إعلان دولة الاحتلال الاسرائيلي، منع وزيرة خارجية السويد ( مارغوت وولستروم) من زيارتها ووصف تصريحاتها (بالغباء السياسي)، قال عريقات:" العمى السياسي هو ما تمارسه الحكومة الاسرائيلية وردها على العالم بزيادة الإستيطان وعمليات القتل"، موجهاً التحية لوزيرة الخارجية السويدية على جرأتها وشجاعتها وحكمتها عبر مواقفها التي تنسجم مع الحق والعدل والقانون الدولي.

وكالات