بالصور : اهالي عرعرة يشيعون جثمان الشهيد " نشأت ملحم "

20160113100105

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

استلمت أسرة منفذ عملية تل أبيب الشهيد نشأت ملحم، جثمان ابنها، بعد منتصف الليل، بعد أن ماطلت سلطات الاحتلال  بتسليمه، وتم الدفن في مقبرة القرية، وفقًا لما صرّحت به مصادر مقربة من العائلة 

وأضافت المصادر أن جثمان الشهيد  نشأت ملحم دفن في مقبرة عرعرة، بحضور عدد كبير من الأهالي من القرية وخارجها، ممن تسنى له الدخول قبل أن تصل الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية وتمنع دخول المواطنين من خارج القرية وتعرقل وصول الأهالي إلى المقبرة.

وكان الشهيد  ملحم قد أستشهد  يوم الجمعة الماضي، برصاص قوات خاصة في الشرطة الإسرائيلية، بعد مطاردة استمرت أسبوعًا، إذ تتهمه الشرطة بأنه منفذ عملية تل أبيب التي أوقعت ثلاثة قتلى.

وقد أجلت السلطات الإسرائيلية تسليم الجثمان لأيام، حيث سلمته في ساعة متأخرة ليلًا، وذلك خوفًا من مشاركة أعداد كبيرة في التشييع وأن تتحول الجنازة إلى مظاهرة يتخللها اشتباك مع الشرطة ومواجهات.

من جهته، أصر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، المعروف بموقفه الرافض لتسليم جثامين شهداء ومنفذي عمليات، على احتجاز الجثمان، حيث يشترط فرض قيود على أعداد المشاركين في التشييع، حيث لم تجر الجنازة التي كانت مقررة صباح الأحد الماضي.

 

عرب 48