الكشف عن سر النظارة التي ارتداها الشهيد " نشات ملحم " اثناء تنفيذه لعملية تل أبيب

12512807_1282326475143103_248020342535203859_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أثارت النظارة التي ارتداها نشأت ملحم لدى إطلاقه النار في شارع ديزنغوف في تل أبيب العديد من علامات الاستفهام حول غايتها، وترددت تقديرات عديدة، خاصة أنه كان يرتديها عندما اشتبك مع قوات الشرطة قبيل استشهاده  يوم الجمعة الماضي.وذكر موقع 'واللا' الالكتروني اليوم، الثلاثاء، أن الشهيد ملحم ارتدى على ما يبدو نظارة من نوع خاص تحمي العينين من تطاير أجسام باتجاههما.

وترددت في البداية تقديرات بأن هذه النظارة تصور عملية إطلاق النار وتوثقها، وقالت تقديرات أخرى أن غايتها تشويش هويته وعدم تمكين التعرف عليه، علما أن هذا النوع من النظارات يصعب شراءه عبر الانترنت.

لكن بحسب موقع 'واللا' العبري  فإنه بعد إجراء الشرطة تدقيق عميق في الموضوع تبين أن هذه النظارة من نوع REC SPECS MAXX 31، وهي مخصصة لأنواع مختلفة من الرياضة وهدفها حماية العينين من الإصابة جراء تطاير أجسام مختلفة.ولذلك تشير آخر التقديرات إلى أن الشهيد  نشأت ملحم استخدم هذه النظارة أثناء إطلاق النار، في تل أبيب وعرعرة تحسبا من أن يصاب بخرطوش العيار الناري الفارغ.

ووفقا للموقع الالكتروني لمنتج هذه النظارة في الولايات المتحدة، فإنها تستخدم في رياضات بيسبول وهوكي، كونها تقلل بشكل كبير من احتمال إصابة العين، علما أنها معدة بالأساس للاستخدام في رياضات إطلاق النار.

     

وكالات