خامنئي : الله سيعاقد السعودية بعد اعدامها لرجل شيعي

n-IRAN-large570

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2016، أن السعودية ستواجه "انتقاما إلهيا" بعد قيامها بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر وذلك بعد ساعات على مهاجمة متظاهرين مبنى السفارة السعودية في طهران.

وقال خامنئي في خطاب أمام رجال دين في العاصمة أورده موقعه الإلكتروني الرسمي "مما لا شك فيه أن إراقة دم هذا الشهيد المظلوم من دون وجه حق سيؤثر بسرعة وإن الانتقام الإلهي سيطال الساسة السعوديين".

وكانت السعودية أعدمت السبت 47 شخصاً بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة ورجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، بتهم تتعلق بالإرهاب، الأمر الذي أدانه إيران وحلفائها في المنطقة، وأثار مخاوف تصاعد التوتر الطائفي في المنطقة.

عملية الإعدام جاءت في وقت شهدت فيه السعودية هجمات عديدة من قبل جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وتصاعدت حدة التنافس بين الرياض وطهران التي تلعب دوررً محوريا في الصراع الدائر في سوريا واليمن وأماكن أخرى. وكان النمر يعد زعيماً رمزياً للاضطرابات التي نشبت قبل أعوام في شرق السعودية من قبل المتظاهرين الشيعة.

وأضاف خامنئي "هذا العالِم المظلوم لم يشجع الناس على الحراك المسلح ولم يتآمر بشكل سري وإنما الشيء الوحيد الذي قام به هو توجيه الانتقاد العلني والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر النابع من غيرته الدينية" بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.واعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية أن "الحكومة السعودية ارتكبت خطأ سياسياً بإراقتها لدم الشيخ نمر من دون وجه حق"، بحسب تعبيره.

وكالات