بالفيديو الخليل تكرم شهدائها بجنازة مهيبة

12465807_1062917653785135_848781543436329788_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

شيع الآلاف من أبناء محافظة الخليل، ظهر اليوم السبت، كوكبة من شهدائها الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال على مدار الشهور الثلاثة الماضية خلال الانتفاضة الحالية بعد تنفيذهم عدة عمليات بين طعن ودهس استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

ومنذ ساعات صباح اليوم بدأت الاستعدادات في المحافظة، لتشييع جثامين الشهداء 17 التي سلمتها سلطات الاحتلال أمس، حيث سيوارى 14 شهيدا منهم الثرى في مقبرة الشهداء في حارة الشيخ وسط المدينة، بعد الصلاة عليهم في مسجد الحسين بن علي، فيما سيتم تشييع جثمان الشهيد عمر الزعاقيق في مسقط رأسه بلدة بيت أمر، وجثمان الشهيد حمزه العملة في بلدة بيت أولا غرب الخليل، والشهيد حسن الفروخ في مسقط رأسه ببلدة سعير.

وعم الاضراب الشامل والحداد على ارواح الشهداء مدينة الخليل، بناء على دعوة من القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، للتضامن مع أهالي الشهداء.وتوافدت عائلات الشهداء منذ ساعات الصباح الأولى على المستشفى الاهلي، لعمل الترتيبات اللازمة، وقد تم نقل الشهداء الى منازلهم لإلقاء نظرة الوداع عليهم من قبل ذويهم قبل ان يتم نقلهم إلى مسجد الحسين للصلاة عليهم.

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت تسليم جثامين الشهداء الـ17 بعد ساعات قليلة من قراره بتسليم جثامين شهداء رام الله والبيرة ومخيم قلنديا اول أمس، الذين شيعوا بجنازات كبيرة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

 

 

 

 

رغم البرد اللا ان الخليل أكرمت شهدائها بجنازة تليق بهم

Posted by ‎Ramallah News - رام الله الأخباري‎ on Saturday, January 2, 2016

وكالات