اردوغان : نفاوض اسرائيل لفك الحصار عن غزة واصلاح شبكة الكهرباء فيها

ardogan_1

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن الكهرباء في قطاع غزة بحاجة إلى إصلاح، مشددا على أن ذلك سيتم في أقرب وقت ممكن.وأوضح أردوغان في تصريحات أدلى بها، أن المفاوضات بين الجانب التركي والإسرائيلي، مستمرة في الوقت الراهن، بعد انقطاع العلاقات بينهما على إثر الجريمة الإسرائيلية بحق السفينة التركية "مرمرة".

 

وأكّد أردوغان بأنّ على تركيا أن تفكّر في محنة الفلسطينيين، مضيفًا: “ليس لديهم هناك ماء أو كهرباء. لا تُحل هذه المشاكل من خلال القتال أو الصراخ، وقد مرّت أشهر ولم تحل هذه المشاكل. سننتهي قريبًا من بناء مستشفى هناك، ولو كانت الظروف طبيعية لانتهى بناء المستشفى منذ زمن”.

 

وقال أردوغان: "إسرائيل اعتذرت عن مرمرة لكنها تفاوض على التعويضات".وأضاف: " تبقى نقطة فك الحصار عن قطاع غزة، وما زالت المفاوضات جارية حولها".

 

يذكر أن تدهورا أصاب العلاقات التركية والإسرائيلية بعد اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة كسر الحصار عن قطاع غزة "مرمرة" وقتل وإصابة عدد من النشطاء الأتراك.

 

وعلى إثر ذلك احتجت تركيا على الجريمة الإسرائيلية وخفضت التمثيل الدبلوماسي في "إسرائيل"، واشترطت فك الحصار عن قطاع غزة مقابل عودة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكالات