الطقس : بدء تأثير المنخفض و الثلوج في المناطق الجبلية غداً

snow_palestine_jerusalem

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - من المنتظر أن تتأثر الاراضي الفلسطينية اعتباراً من مساء الخميس ، بمنخفض جوي جديد قطبي أكثر فعالية وبرودة نتيجة لاستمرار تسرب الرياح الشديدة البرودة نحو المنطقة . 
 
حيث يتوقع اشتداد الفعالية الجوية مساء وليل الخميس بقوة مع أمطار غزيرة الى غزيرة جداً تترافق بالعواصف الرعدية على فترات ، ورياح نشطة السرعة وتستمر الفعالية الجوية يوم الجمعة ، فيما تصبح الهطولات على فترات مساءاً وخلال ليلة الجمعة - السبت .
 
هذا ويتوقع أن تتساقط الثلوج على قمم جبال الجليل بعد منتصف ليلة الخميس - الجمعة بدءاً من ارتفاع 1100م عن سطح البحر ، تمتد فجراً وصباحاً الى 900- 1000م وما فوق في هذه المناطق ، والى قمم جبال الخليل ورام الله على فترات . أما خلال ساعات بعد الظهر والعصر ومساء الجمعة وخلال الليل ، تتساقط الثلوج " على فترات "على المناطق التي تزيد عن 600-700م في شمال البلاد وعلى 800 -850م وما فوق في أواسطها وبعض جبال النقب ، ويتوقع أن تتراكم فوق هذه الارتفاعات ان شاء الله . فيما يرجح أن تمتد زخات من الثلج على فترات دون هذه الارتفاعات ان شاء الله ومن بينها القدس الشريف وربما أجزاء من مناطق دون 650م شمال الضفة الغربية خاصة مساءاً . 
 
يحذر  من :
1- خطر تشكل السيول وجريان الأودية نتيجة الهطولات الغزيرة .
2- خطر العواصف الرعدية القوية .
3- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الأرض .
4- خطر الانزلاق نتيجة تساقط البرد ، وفي المناطق التي ستشهد ثلوج .
5- خطر حدوث تراكمات ثلجية جيدة وإغلاق الطرق فوق  750 -800 م في الشمال وفوق 900- 1000م  في الوسط وبعض جبال النقب .

طقس العرب