بعد عام على استهدافها ..شارلي ايبدو تعود الى الاسواق بمليون نسخة

1201514183259

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

بعد عام الهجوم الذي قضى على هيئة تحريرها في باريس في 7 كانون الثاني/ يناير، ستصدر الأسبوعية الساخرة الفرنسية شارلي إيبدو في السادس من الشهر المقبل عددا خاصا من مليون نسخة، وفقا لما أعلنته الصحيفة الأربعاء.

وهذا العدد المزدوج 32 صفحة بدلا من 16، سيباع بالسعر المعتاد ثلاثة يوروهات وسيتضمن قائمة رسومات لشارب وكابو وتينوس وولينسكي، الرسامون الذين قتلهم اثنان من المهاجمين، وكذلك رسومات للرسامين الحاليين ورسائل دعم من شخصيات.

ولهذا العدد، تلقت الأسبوعية الساخرة طلبيات كبيرة في دول مثل ألمانيا، حيث يرغب الموزعون في تلقي 50 ألف نسخة.وفي الوقت الحالي، تبيع الصحيفة نحو 100 ألف نسخة في أكشاك بيع الصحف، بما في ذلك عشرة آلاف خارج فرنسا، بالإضافة إلى 183 ألفا من لاشتراكات.

وبعد أسبوع من الهجوم الذي أودى بـ 12 شخصا، نشرت شارلي إيبدو "عددا للناجين" مع رسم للنبي محمد بعنوان "حول الغفران" بيع منه 7,5 ملايين نسخة في فرنسا والعالم.

وسرعان ما استأنفت الصحيفة وتيرتها الأسبوعية وتراجعت مبيعاتها تدريجيا إلى المستوى الطبيعي بعد أن كانت 750 ألفا في حزيران/ يونيو إلى 300 ألف في أيلول/ سبتمبر، وحاليا استقرت على قرابة 100 ألف عدد، وفقا لمسؤولها المالي إريك بورتو.يذكر أن المجلة الساخرة كانت تمر بأزمة مالية حادة قبل الهجوم على طاقم تحريرها عندما كانت مبيعاتها لا تتجاوز الثلاثين ألفا.

 

 

وكالات