الراصد الجوي يطلع رام الله الاخباري على آخر نشرة للاحوال الجوية

12465027_779933198801221_1147895831_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تتأثر البلاد اليوم الأربعاء بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية بارده و تكون الفرصه مُهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر على اجزاء مُختلفة من البلاد قد تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق وخاصة مع ساعات الليلة المتاخرة.

 

ومع يوم غداً الخميس تتأثر البلاد فعليا بالمنخفض الجوي والذي سوف يتمركز اواسط الاراضي السورية وتسقط الامطار على اجزاء واسعة من البلاد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرد أحيانا وخاصة مع ساعات العصر والمساء ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.

 

وخلال يوم الجمعه يزداد تدفق هواء بارد جداً من أصل قطبي نحو البلاد، وتسقط الامطار الغزيرة خاصة خلال ساعات الفجر والصباح على مختلف المناطق وتسقط الثلوج على الجبال الشماليه -جبال الجليل- التي ترتفع 800 متر فوق سطح البحر خلال ساعات الصباح ،ومع ساعات عصر و مساء الجمعه تتساقط الثلوج على الجبال الوسطى التي يزيد ارتفاعها 800 متر وفي الجبال الجليل فوق 700 متر وتصبح الهطولات المطرية أو الثلجية متقطعه بعد عصر الجمعة غالباً .

 

والتراكم يعتمد على استمرارية وقوة الهطولات بالتزامن مع البرودة القطبية وخاصة فوق الجبال التي تزيد عن 900 متر بما فيها جبال رام الله والخليل العالية . يوم السبت تبقى الفرصة مهياة صباحا لهطول زخات متفرقة من المطر وعلى شكل زخات من الثلوج متقطعه فوق قمم الجبال التي تزيد عن 900-1000 متر . والله اعلم

 

 

رام الله الاخباري والراصد الجوي "ليث العلامي "