أمريكا تعلن عن قتل قيادات في تنظيم " داعش "

0,,18950248_303,00

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

أعلن الكولونيل الأميركي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) اليوم الثلاثاء (29 ديسمبر/كانون الأول 2015) إن التحالف قتل عشرة من زعماء التنظيم بضربات جوية وصفها بـ "المحددة" خلال الشهر المنصرم منهم أفراد على صلة بهجمات باريس في الشهر الماضي.

مختارات

 

وقال وارن: "قتلنا على مدى الشهر المنصرم عشرا من الشخصيات القيادية في داعش بضربات جوية محددة منهم عدد من مخططي الهجمات في الخارج وبعضهم على صلة بهجمات باريس". وأضاف "كانت لدى الآخرين خطط لشن مزيد من الهجمات على الغرب."

 

وأضاف وارن أن أحد القتلى يدعى عبد القادر حكيم، وكان يتولى تسهيل العمليات الخارجية للتنظيم وارتبط بالشبكة، التي نفذت هجمات باريس. وأضاف المتحدث أن غارة جوية نفذها التحالف في 24 من الشهر الجاري قتلت شرف المؤذن، وهو عضو بارز في "داعش" في سوريا على صلة مباشرة بعبد الحميد أباعود، الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

 

وكشف الكولونيل أن المؤذن "كان يعد لهجمات أخرى"، مشيرا إلى أنه كان صديق المدعو سامي عميمور، أحد الانتحاريين الذين نفذوا الاعتداء على مسرح باتاكلان الباريسي. وتوجه المؤذن إلى سوريا في عام 2013، حين كان موقوفا على ذمة التحقيق في فرنسا ولكن أفرج عنه بكفالة قضائية.

وكالات