المعابر للمهربين : لا تخاطروا بحياة المواطنين وتسببون لهم خطر حقيقي على حياتهم

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 حذرت الادارة العامة للمعابر والحدود من عمليات تهريب السجائر و'المعسل' والمنشطات الجنسية من الاردن الى فلسطين عبر معبر الكرامة الحدودي مروراً بالجانب الاسرائيلي.

وقالت في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، إنه برز في الآونة الأخيرة ارتفاع نسبة محاولات التهريب وذلك بإخفاء المهربات تحت ملابس بعض المهربين وتم القاء القبض على العديد منهم على استراحة اريحا ولدى الجانب الاسرائيلي.

وأضافت انه ونظراً لحساسية الظروف الامنية الراهنة في المنطقة فان اتباع مثل هذه الطرق من التهريب يؤدي الى شك افراد الأمن الاسرائيليين من الجسر بأنها احزمة وعبوات ناسفة مما يؤدي الى استنفار امني وإغلاق للقاعات امام حركة المسافرين وخطر فعلي وحقيقي على حياة المسافرين.

ويتركز نشاط التجار على تهريب الممنوعات مثل المنشطات الجنسية والمبيدات الممنوع ادخالها الى البلاد والاجهزة الخلوية، بالإضافة الى المعسل والتبغ والسجائر والتي تعد الاكثر رواجاً لدى التجار .

ودعت الادارة العامة للمعابر والحدود الاخوة المواطنين الى عدم اتباع هذه الطرق من التهريب حفاظاً على سلامتهم وسلامة المسافرين ولضمان استمرار العمل عبر المنفذ الحدودي الوحيد بين الجانبين الفلسطيني والأردني.

 
 
 

هيئة المعابر