فتح تطالب حماس من جديد بضرورة تسليم كافة المعابر لحكومة الوفاق الوطني

معبر رفح_3 (1)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 حمّل المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، حركة حماس في قطاع غزة المسؤولية عن الأوضاع الإنسانية التي آلت اليها الأمور في القطاع، مجددا المطالبة بضرورة تسليم كافة المعابر لحكومة الوفاق الوطني، لكي يتسنى لها رفع المعاناة عن القطاع وأهله. 

وعبر القواسمي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن استهجانه من تصريحات حماس التي قالت فيها 'إن ما صرح به عزام الأحمد مدعاة للسخرية'، موضحا أن الأحمد قال 'إن هناك اتفاقا فلسطينيا مصريا لفتح معبر رفح بشكل دائم، وأن مصر لا تتعامل مع أحزاب، وإنما تتعامل مع حكومات رسمية وهذا من حقها الطبيعي، وأن على حماس تسليم المعبر لحكومة الوفاق الوطني'.

وتساءل القواسمي: أين السخرية في من يريد حل مشكلة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة؟ وقال: إذا كانت حماس تعتبر تسليم المعبر للحكومة بهدف تسهيل حياة المواطنين في غزة، والتخفيف من معاناتهم  المتفاقمة سخرية، فهذا يدلل بشكل واضح على أن حماس تستخف تماما بمعاناة أهلنا في القطاع، ولا تشعر بتاتا بقهرهم وحاجاتهم الإنسانية  وظروفهم الصعبة التي يواجهون، وإنما ترى مصلحتها الحزبية فقط فوق كل اعتبار، فالسخرية الحقيقية هي أن تظلم أبناء الشعب الفلسطيني وتمس كرامتهم وتستغل معاناتهم وتصر على قهرهم لأغراض حزبية، وليس السخرية فيمن يبحث عن حل لأهلنا وشعبنا الفلسطيني العظيم في القطاع.

وفا