بوتين يوقع على تعديل العقوبات على تركيا

b7f6f14c6ee4dec3849e7848be2b7d6a

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول، مرسوما يدخل تعديلات على التدابير الاقتصادية الروسية الخاصة ضد تركيا التي فرضت بعد إسقاط أنقرة طائرة روسية في سوريا.

 

ويدخل هذا المرسوم تعديلات على مرسوم رئاسي سابق برقم 583 صادر في الـ 28 من شهر نوفمبر/تشرين الأول الماضي، حول إجراءات ضمان الأمن القومي لروسيا وحماية مواطنيها من النشاطات الإجرامية والنشاطات الأخرى المنافية للقانون، وحول تطبيق الإجراءات الاقتصادية الخاصة بحق الجمهورية التركية.

 

وتفرض الإجراءات الجديدة تقييدات على نشاط الشركات العائدة لمواطنين أتراك، أو المؤسسات الخاضعة للقانون التركي لدى تنفيذها مشاريع أو أعمال معينة في أراضي روسيا، وذلك وفقا لقائمة تحددها الحكومة الروسية.

 

وكانت موسكو قد فرضت حظرا على استيراد بعض أنواع المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا، بالإضافة إلى حظر رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر"، ووقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

 

وكذلك تضمنت القيود فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك، وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا، وتدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من مطلع العام القادم.

 

وتأزمت العلاقات بين موسكو وأنقرة، بعدما قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية فوق سوريا في الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتصف موسكو هذا العمل بـ "الطعنة في الظهر"، وتفرض عقوبات ضد تركيا.

 

 

المصدر: "نوفوستي"